ناشطون: 18 قتيلاً وجريحاً بقصف جوي وآخر مدفعي لـ"داعش" على مدينة وحي بديرالزور


سمارت-بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الاثنين، إن 15مدنياً قتلوا وجرحوا بقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على مدينة الميادين (45 كم شرق ديرالزور) شرقي سوريا، كما قتل مدني وجرح آخران بقصف مدفعي لتنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش) على حي بمدينة ديرالزور.

وأضاف الناشطون على صفحاتهم في وسائل التواصل الإجتماعي، أن الطائرات قصفت منازل المدنيين في شارع مشفى الحماد وفي شارع الأربعين، في مدينة الميادين، ما أسفر عن مقتل طفلين وجرح 13 آخرين بينهم امرأتان.

وكانعشرات المدنيين قتلوا وجرحوا، يوم 15 أيار الجاري، إثر قصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على مدينة البوكمال (125 كم شرق مدينة دير الزور)، شرقي سوريا، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

إلى ذلك، قصف تنظيم "الدولة الإسلامية" بقذائف هاون، شارع الوادي في حي الجورة الخاضع لسيطرة قوات النظام في مدينة ديرالزور، ما أسفر عن مقتل مدني وجرح آخرين، حسب ناشطين.

وتدور اشتباكات بين قوات النظام والتنظيم في محيط البانوراما و منطقة المقابر و محيط اللواء 137 جنوبي المدينة و حي الرشدية وسط المدينة، ترافقت مع غارات جوية على منطقة الاشتباكات، دون ورود تفاصيل عن ضحايا من الطرفين أو تقدم لأي طرف.

وسبق أن جرح عدد من المدنيين، أمس الأحد، جراء استهداف تنظيم "الدولة الإسلامية"، بقذائف الهاون، للأحياء المحاصرة بمدينة دير الزور، شرقي سوريا، بحسب ما أفاد ناشطون لـ "سمارت".

وتتقاسم قوات النظام وتنظيم "الدولة" السيطرة على أحياء مدينة دير الزور والمواقع المحيطة بها، إذ يحاصر الأخير الأحياء التي يسيطر عليها النظاممنذ عدة سنوات، وسط قصف متبادل من الطرفين، يسفر عن مقتل وجرح مئات المدنيين، كما تجري اشتباكات بينهما بين الحين والآخر.