ناشطون: 27 قتيلا وجريحا بقصف جوي على حي بمدينة دير الزور


سمارت-بدر محمد

قال ناشطون لـ"سمارت"، اليوم الاثنين، إن 27 مدنيا قتلوا وجرحوا بقصف جوي على حي العرضي الخاضع لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة ديرالزور، شرقي سوريا.

وأوضح الناشط ومدير شبكة "دير الزور 24" الإخبارية، عمر أبو ليلى، في تصريح إلى "سمارت"، أن طائرات حربية يرجح أنها لقوات النظام استهدفت الحي بغارات أسفرت عن مقتل ثلاث نساء وأربعة رجال، وجرح نحو عشرين مدنيا، مرحجا ارتفاع حصيلة القتلى نتيجة خطورة إصابات بعض الجرحى.

وطالت الغارات معظم الأحياء الجنوبية للمدينة ومحيط المطار العسكري، بحسب "أبو ليلى"، دون تسجيل إصابات.

وأضاف "أبو ليلى" أن غارات يرجح انها للتحالف الدولي طالت مدينة الميادين (45 كم شرق مدينة دير الزور)، ما أسفر عن مقتل طفلين وجرح أربعة مدنيين.

وتعتمد "شبكة دير الزور 24" في نقل الأخبار على مراسلين وناشطين من داخل المحافظة، وسط التشديد الأمني الذي يفرضه تنظيم "الدولة"، حسب مديرها.

وقالناشطون، في وقت سابق من اليوم، إن 15مدنياً قتلوا وجرحوا بقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على مدينة الميادين، كما قتل مدني وجرح آخران بقصف مدفعي لتنظيم "الدولة" على حي بمدينة ديرالزور.

وتتقاسم قوات النظام وتنظيم "الدولة" السيطرة على أحياء مدينة دير الزور والمواقع المحيطة بها، إذ يحاصر الأخير الأحياء التي يسيطر عليها النظاممنذ عدة سنوات، وسط قصف متبادل من الطرفين، يسفر عن مقتل وجرح مئات المدنيين، كما تجري اشتباكات بينهما بين الحين والآخر.