اشتباكات عنيفة وسط تقدم جديد لقوات النظام بريف حمص الشرقي


دارت فجر، اليوم الثلاثاء، اشتباكات عنيفة بين قوات النظام المدعومة بالميليشيات الإيرانية من جهة مع عناصر تنظيم الدولة في ريف حمص الشرقي.

استمراراً لمعركة السباق إلى منابع النفط ووصل الحدود العراقية بمناطق سيطرة النظام، دارت فجر اليوم الثلاثاء، اشتباكات عنيفة بين قوات النظام المدعومة بالميليشيات الإيرانية مع عناصر تنظيم الدولة في محيط جبال الشومرية ومحمية التليلة بريف حمص الشرقي وسط قصف مدفعي وصاروخي مكثف استهدف منطقة الاشتباكات.
فيما أعلنت وكالة سانا التابعة للنظام سيطرة قوات النظام والميلشيات الإيرانية على ” تلة الشهداء وتلة أم طويقين والمشتل وتلة السيريتل وجبل “المحسة” وجبل “صوانة المحسة” ومنطقة “المحسة” جنوب مدينة القريتين بريف حمص الشرقي” وسط تغطية مكثفة للطيران الحربي الروسي.

من جهة أخرى دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم الدولة على محور محمية التليلة ومنطقة صوامع الحبوب في ريف حمص الشرقي وسط عشرات الغارات الجوية على المنطقة.
يذكر أن روسيا قد أعلنت في الرابع من أيار الجاري بعد توقيع اتفاق أستانة4 عن دعمها لمعركة جديدة لقوات النظام للتوجه إلى ديرالزور انطلاقاً من ريف حمص الشرقي بهدف السيطرة على منابع النفط ومناجم الفوسفات الواقعة تحت سيطرة التنظيم.




المصدر