"الحر": وصول 120 عائلة نازحة من الرقة ومنبج إلى ناحية جرابلس شرق حلب


سمارت-بدر محمد

قال "فيلق الشام" التابع للجيش السوري الحر، اليوم الثلاثاء، إن أكثر من 120 عائلة وصلت من محافظة الرقة ومن قرى مدينة منبج إلى قرى بريف مدينة جرابلس (125 كم شرق مدينة حلب) شمالي سوريا.

وسبق أن اتهم "فيلق الشام"، التابع للجيش السوري الحر، يوم الأربعاء الماضي، "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بمنع النازحين من الإقامة في مدينة منبج (80 كم شرق مدينة حلب)، التي تسيطر عليها.

وأضاف عضو المكتب الإعلامي لـ"لواء الشمال" التابع لـ"فيلق الشام"، بدر الكجك، في تصريح لمراسل "سمارت"، أن فصائل الجيش الحر العاملة في المنطقة، وفرت الاحتياجات الأساسية للعوائل النازحة التي وصلت، أمس الاثنين، مبيناً أنه كان هناك نقص في توزيع المساعدات في ظل قدوم أعداد كبيرة من النازحين.

ولفت"الكجك"، أن الفصائل تعمل على خدمة أي شخص يأتي إلى المنطقة طلباً للمساعدة وهرباً من التهجير والمعارك.

وتسببت حملة "غضب الفرات"، التي تشنها "قسد" ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في الرقة، بنزوحعشرات الآلاف من المدنيين، توجه الكثير منهم إلى مناطق سيطرة الجيش الحر في الشمال السوري.

وكانت "قسد"، التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية، سيطرت على مدينة منبج في صيف العام 2016، بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة" بدعم من التحالف الدولي، بالتزامن مع سيطرة الجيش الحر على مدينة جرابلس ومناطق واسعة من ريف حلب الشرقي، في إطار عملية "درع الفرات".