“الشرطة الحرة” تفتتح معبراً جديداً شمال حلب


أعلنت “الشرطة الحرة” العاملة بريف حلب الشمالي، اليوم الثلاثاء، افتتاح “معبر الراعي” بين سوريا وتركيا، وذلك لأهداف تجارية وإغاثية.
ووفقاً لبيانٍ رسمي نشرته “الشرطة الحرة” فإنه تم رفع تصنيف المعبر، الواقع في بلدة الراعي شمالي مدينة الباب، إلى الفئة (أ)، كما تم إحداث قسم لشرطة الهجرة والجوازات. وقال البيان: “إن المعبر يمثّل مظهراً من مظاهر سيادة القانون، ومورداً للتنمية والاستقرار وبوابة للتجارة ودعامة للإقتصاد”.
ويهدف افتتاح هذا المعبر، بحسب البيان، إلى تشجيع الاستثمار وتعزيز قدرة الصناعة المحلية، ورفع كفاءة الإقتصاد، وتسهيل حركة التبادل التجاري، إضافةً إلى رفد الخزينة بالإيرادات، فضلاً عن مكافحة التهريب، والمساهمة في حماية المجتمع المحلي والبيئة من المواد الخطرة، ومراقبة الأنشطة التجارية لمنع غير المشروع منها.
وأضاف بيان الشرطة، أنها “تعمل على أن يكون في المعبر إدارة جمركية متميزة وحديثة، ومتوافقة مع متطلبات الواقع، وتقدّم أفضل الخدمات لأصحاب المعاملات بمهنية وبمستوى من الشفافية والتوثيق والإلتزام بالمعايير القانونية الدولية والاتفاقيات الجمركية الدولية”.
وتم تعيين القاضي الجمركي حسام الشحنة مديراً لمعبر الراعي قبل فترة بالتوافق بين الفصائل العسكرية والجانب التركي، بالإضافة لتعيين 3 موظفين إداريين في المعبر وضابط برتبة رائد.



صدى الشام