تلغراف: ما زال “الطغاة” يحكمون إيران

هيومن فويس

بعد اعلان نتائج مسرحية الانتخابات في نظام الملالي واخراج الملا حسن روحاني من صندوق ارجوازية الانتخابات كتبت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية في افتتاحيتها : مازال النظام الايراني حكومة طاغية.

وجاء في الافتتاحية، اعادة انتخاب حسن روحاني لا يغير أي شيء ومازالت ايران بلد يحكمه حكام دينيون طغاة على شعب جائع. ان ترشيح ابراهيم رئيسي الذي كان عضوا في نهاية ثمانينات القرن الماضي عضو لجنة الموت وأيد حكم الاعدام على آلاف الأشخاص كان فقط ايهام للتعددية في النظام الحاكم في ايران.

وسلطت  صحيفة ديلي تلغراف الضوء على مواقف روحاني ورئيسيي من الغرب حيث يتم بتأييد وتخطيط الملالي فقط، وتتناول التحديات التي يخلقها النظام للعالم والشعب الايراني وكتبت تقول:

التصور آن ايران تسعى لاقامة العلاقات مع العالم هو مضحك. النظام الايراني يطمح الى الهلال الشيعي. انه لعب دورا في ابقاء بشار الآسد على الحكم في سوريا ويمول الارهاب.

ان باراك اوباما قد تغاضى عن كل هذه الحالات لكي يصل الى ما كان يصبو اليه أي عقد صفقة نووية مع النظام الايراني ولكن ليست هناك بوادر ايجابية لنجاح هذه الصفقة. النظام الايراني متهم بأنه قد خرق هذه الصفقة  أو الروح الحاكمة فيها باختبار صواريخ عابرة للقارات.

وأن البيت الأبيض قد اعتبر ذلك خرقا في الصفقة. اضافة الى ذلك فان الاتفاق لم يجلب أي انجاز للمعارضين والاقليات الدينية والايرانيين الذين يبحثون عن عيش عادي. النظام الايراني مازال يشكل خطرا على العالم وشعبه وعلى الغرب أن لا يعتبر ذلك أمرا طبيعيا  ويجب أن يعتبر النظام حكومة طاغية.