تنظيم الدولة يحظر استخدام الإنترنت على مقاتليه بشكل قطعي


أصدر تنظيم الدولة منتصف الشهر الجاري بياناً حذر فيه مقاتليه من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت تحت طائلة الملاحقة والمحاسبة.

أصدرت اللجنة المفوضة بتسيير شؤون تنظيم الدولة بمناطق سيطرته في الـ14 من أيار الجاري بياناً يقضي بتحذير جميع مقاتليه من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي معتبراً إيها وسيلة لتجسس قوات التحالف الدولي عليهم.

وجاء في البيان:” لقد اتخذ أعداء الدين شتى الوسائل لاختراق صفوف الموحدين، وذلك للإطلاع على أسرارهم، وكشف مواقعهم، ومن تلك الوسائل: مواقع التواصل الإجتماعي فإن تفشي استخدام هذه المواقع بين جنود الدولة الإسلامية له ضرر كبير على الجماعة ولا سيما وهم غافلون أنها أنشئت من قبل أعداء الله ورسوله وتراقب من قبلهم ليل نهار”.

وأضاف التعميم إلى ذلك أن طائرات التحالف الدولي استهدفت مقرات للتنظيم وقتلت العشرات منهم نظراً للإهمال أثناء استخدام هذه المواقع، محذراً جميع مقاتليه من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي منعاً باتاً وأن أي شخص يخالف التعميم سيتعرض للمسائلة والمحاسبة.

يذكر أن تنظيم الدولة قد نفذ عدة حملات لمصادرة أجهزة استقبال البث الفضائي وأجهزة الإنترنت في مدينة البوكمال وسط حالة من التوتر الأمني في ظل الخسائر التي لحقت به في سوريا والعراق.




المصدر