عشرات القتلى بغارات روسيّة على دير الزور.. والتحالف يقصف موقعاً لـ”حزب الله” بالخطأ


ارتفعت حصيلة القتلى المدنيين جراء قصف من الطيران الحربي على حي العرضي بمدينة دير الزور إلى 30 قتيلاً. وقالت مصادر محلية لـ “صدى الشام”: إنه إضافة للقتلى فإن هناك أعداداً كبيرة من الجرحى، بعضهم بحالةٍ خطرة.
وكانت طائرة حربية رجّح ناشطون أن تكون روسية، قد شنّت غارات على منازل المدنيين في شارع مدرسة هنانو بحي العرضي، يوم أمس، موقعةً عدداً كبيراً من القتلى والجرحى.
واستهدف الطيران الروسي أيضاً أحياء العمال والحويقة وكنامات والمطار القديم، ما أسفر عن وقوع خسائر بشرية في صفوف المدنيين.
وفي السياق ذاته، ذكرت المصادر أن طيراناً تابعاً للتحالف الدولي شنَّ غاراتٍ جوية على مدينة دير الزور، استهدفت بالخطأ موقعاً لميليشيا “حزب الله” اللبناني، في منطقة المقابر، والتي تشهد منذ أشهرٍ معارك عنيفة بين قوات النظام وتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.
وأضافت المصادر أن طيران التحالف استهدف قرية “حمرة ناصر” في ريف الرقة الشرقي، تزامناً مع اشتباكات عنيفة على أطراف القرية بين مقاتلي التنظيم و “وحدات حماية الشعب الكردية” التي تحاول بسط سيطرتها على القرية بدعم التحالف.
وفي درعا، أعلنت فصائل المعارضة المقاتلة ضمن غرفة عمليات “البنيان المرصوص” عن تفجير مستودع ذخيرة لقوات النظام في حي المنشية عبر استهدافه بالمدفعية الثقيلة، وذلك خلال المواجهات الدائرة بين الطرفين منذ صباح اليوم في الحي، إثر هجوم من النظام على نقاط المعارضة.
ويحاول النظام منذ أيام القيام بهجومٍ معاكس لاستعادة النقاط التي كان قد خسرها في حي المنشية بدرعا، حيث شنّت طائراته أمس الاثنين عشرات الغارات، دون تحقيق أي تقدّم.



صدى الشام