عشرات القتلى والجرحى بتفجير تبناه تنظيم "الدولة" في مدينة مانشستر البريطانية


سمارت-رائد برهان

تحديث بتاريخ 2017/05/23 14:10:40بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قتل وجرح عشرات الأشخاص، إثر انفجار، تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية"، داخل صالة في مدينة مانشستر شمالي بريطانيا، بحسب ما أعلنت شرطة المدينة.

وقالت الشرطة المحلية، إن 22 شخصاً قتلوا وجرح أكثر من خمسين آخرين، جراء التفجير، الذي وقع مساء أمس الاثنين، كما قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إن حكومتها تعمل على كشف تفاصيل الحادث الذي تتعامل معه الشرطة على أنه "اعتداء إرهابي".

وحصل الانفجار أثناء حفل غنائي للمطربة الأمريكية، أريانا غراندي، فيما رجحت الشرطة أن العملية نفذت بحزام ناسف، أودى أيضاً بحياة "الانتحاري"، بحسب وكالة "رويترز".

وتبنى تنظيم "الدولة"، عبر وسائل إعلامه، التفجير، وقال إن "مفرزة أمنية نفذت هجوم مانشستر"، الذي قتل فيه وفق التنظيم، 30 شخصا وجرح 70.

وكان خمسة أشخاص قتلوا في آذار الفائت، إثر عملية دهس على جسر وستمنستر في العاصمة لندن، تبناهلاحقاً تنظيم "الدولة الإسلامية".

وشهدت الدول الأوروبية خلال العامين الماضيين، أحداثاً دامية، راح ضحيتها المئات من الأشخاص، وتبنى معظمها تنظيم "الدولة"، الذي يتخذ من سوريا والعراق معقلاً له، ما دفع بالحكومات الأوروبية إلى الحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين إليها.