قتلى مدنيون ولتنظيم "الدولة" بقصف يرجح أنه للتحالف الدولي على الرقة


سمارت-هبة دباس

قتل وجرح 16 مدني وخمسة عناصر لتنظيم "الدولة الإسلامية"، اليوم الثلاثاء، إثر انفجار ألغام وقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على قريتين وأحياء في مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، حسب ما أفادت مصادر محلية لـ"سمارت".

وقال مصدر محلي، إن غارات جوية طالت حي الدرعية غربي مدينة الرقة، وأسفرت عن مقتل عنصر للتنظيم وزوجته، إضافة إلى إصابة أربعة مدنيين، يقيمون في البناء المستهدف، بجروح خطيرة.

كذلك قتل عنصران للتنظيم وجرح آخر، إثر غارات مماثلة طالت حي المشلب، وأسفرت عن تدمير جرافة له، حسب مصدر خاص.

وقتل أربعة مدنيين وجرح ثلاثة آخرون، بغارات جوية طالت قرية كديران (25 كم غرب مدينة الرقة)، أسعفهم عناصر التنظيم إلى نقطة طبية تابعة له في القرية، حسب مصدر محلي.

وفي سياق متصل، قتل خمسة مدنيين بينهم طفلتان من عائلة واحدة، وهم نازحون من قرية حمرة بويتية، إثر انفجار لغم في أرض زراعية شرق قرية حمرة بلاسم (25 كم شرق مدينة الرقة)، التي تشهد معاركبين التنظيم و"قوات سوريا الديمقراطية"، حسب مصدر محلي.

وسبق أن قتل مدنيون بانفجار ألغاممن مخلفات التنظيم في قرى شمال الرقة، كما قتل 15 مدنياوجرح آخرون إثر غارات يرجح أنها للتحالف الدولي طالت قرية كديران، أول أمس الأحد، ويأتي قصف التحالف في إطار دعمه لـ"قسد" خلال حملة "غضب الفرات"، ويستهدف مقرات وعناصر التنظيم إلا أنه يسفر في معظمه عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين.