قتلى وجرحى بتفجيرين تبناهما تنظيم "الدولة" في دمشق وحمص


سمارت-هبة دباس

تحديث بتاريخ 2017/05/23 15:08:44بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية"، اليوم الثلاثاء، التفجيرين اللذين ضربا مدينتي حمص ودمشق، وسط وجنوب سوريا، وأسفرا عن مقتل وجرح 34 شخصا، وفق ما قالت وسائل إعلام موالية للنظام.

وانفجرت سيارة مفخخة قرب مركز طوارئ الكهرباء في حي الزهراء الخاضع لسيطرة قوات النظام، في مدينة حمص، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وجرح ثلاثين آخرين، في حصيلة مرجحة للارتفاع حسب إعلام النظام.

ولم يسفر الانفجار الذي وقع قرب حاجز "المستقبل" لقوات للنظام في منطقة السيدة زينب عن سقوط قتلى، إذ انفجرت السيارة المفخخة قبيل وصولها للحاجز، حسب وسائل إعلام النظام.

وأعلن تنظيم "الدولة" عبر وسائل إعلامه، مسؤوليته عن التفجيرين، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وكان تفجير ضرب شارع الستينفي الحي ذاته، في 29 آذار الفائت، أسفر عن مقتل وجرح 11 شخصا، كما سبق أن طالت تفجيرات فرعي "أمن الدولة" و"الأمن العسكري"، في مدينة حمص، شباط الفائت، ما أسفر عن مقتل عشرات العناصر للنظام بينهم رئيسا الفرعين، لتتبنى "هيئة تحرير الشام" التفجيرات لاحقاً.

وشهدت العاصمة دمشق، في آذار الفائت، تفجيرين أسفرا عن مقتل العشرات من المدنيين، إذ نجم الأول عن تفجير "انتحاري" لحزام ناسف في بناء القصر العدلي بشارع النصر، ليتبعه تفجير مشابه بعد ساعة في أحد مطاعم منطقة الربوة