قنص شابين من قبل وحدات حماية الشعب الكردية إثر هربهما من التجنيد الإجباري في الحسكة


أقدمت وحدات حماية الشعب الكردية ظهر اليوم الثلاثاء على قتل شابين من أهالي محافظة الحسكة على الشريط الفاصل مع الحدود التركية، وذلك خلال محاولتهما العبور باتجاه الأراضي التركية هرباً من عمليات التجنيد الإجباري الذي تمارسه بحق الشبان على امتداد المناطق التي تسيطر عليها في المحافظة والزج بهم في معارك ضد تنظيم الدولة.
وقالت مصادر إعلامية محلية إن الشابين حاولا الدخول إلى الأراضي التركية هرباً من اعتقالهما وقد تم قتلهما أثناء محاولتهم العبور من قبل عناصر وحدات حماية الشعب ورمي جثتيهما قرب الحدود التركية وذلك لاتهام الجانب التركي بمقتلهما والتسبب بحالة من الغضب لدى الأهالي.

يذكر أن أعدادا كبيرة من الشبان تغادر بطريقة غير شرعية بشكل شبه يومي باتجاه الأراضي التركية هرباً من عمليات الاعتقال التي تنفذها وحدات حماية الشعب في مناطق سيطرتها كما تقوم بفرض مبالغ مالية على المدنيين الذين يودون الخروج من مناطقهم بغاية العمل لقاء دفع مبلغ مالي يصل إلى 40 ألف ليرة سورية وعودته كحد أقصى أربعة أشهر.

وفي أغلب الأحيان تشن قوات سوريا الديمقراطية عملية دهم واعتقال ضد المناطق العربية لاعتقال المدنيين وفي حال رفض الأهالي تسليم أبنائهم تقوم بمنحهم مهلة حتى يسلموا أنفسهم أو تقوم بترحيلهم من بيوتهم تحت تهديد السلاح.




المصدر