مقتل طفلة وجرح مدنيين بانفجار صاروخ من مخلفات القصف على مدينة شرق دمشق


سمارت-رائد برهان

قتلت طفلة وجرح مدنيون آخرون، اليوم الثلاثاء، جراء انفجار صاروخ من مخلفات قصف قوات النظام على مدينة عربين، التي يسيطر عليها الجيش السوري الحر، في الغوطة الشرقية، (10 كم شرق العاصمة دمشق)، جنوبي سوريا، بحسب المجلس المحلي للمدينة.

وقال مدير المكتب الإعلامي للمجلس، ويدعى "يسر أبو البراء"، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، إن الصاروخ من مخلفات قصف جوي سابق لطائرات النظام، مشيراً أن الجرحى نقلوا إلى "المشفى الجراحي".

وتعرضت مدن وبلدات الغوطة الشرقية، خلال السنوات الماضية، إلى قصف مدفعي وجوي مكثف من قوات النظام وروسيا، أسفر عن مقتل وجرح مئات المدنيين، لتنخفض حدة هذا القصف مع دخول اتفاق "تخفيف التصعيد" حيز التنفيذ، مطلع الشهر الحالي.

ويشمل الاتفاق، الذي وقعت عليه الدول الراعية لمحادثات "الأستانة"، وقف العمليات العسكرية والقصف في أربع مناطق سورية، بينها الغوطة الشرقية، التي تسيطر على معظمها فصائل من الجيش الحر وكتائب إسلامية.

وتتسبب مخلفات القصف الذي ينفذه النظام وروسيا في المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بمقتل وجرح العشرات من المدنيين، وخاصة الأطفال، الذين لا يدركون مخاطر التعامل معها، ما دفع عدد من المنظمات المدنية لإطلاق حملات توعية بهذا الأمر.