بتعداد 50 شاباً تخريج أول دفعة من الشرطة المحلية في محافظة الرقة


أفادت مصادر مطلعة من ريف الرقة الشمالي عن تخريج الدفعة الأولى من الشبان الذين تم تدريبهم على يد قوات التحالف الدولي من أبناء محافظة الرقة لتتولى باسم الشرطة المحلية مهمة حفظ الأمن ومتابعة أوضاع المدنيين بمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وقالت المصادر أن 50 شاباً تجمعوا بلباس عسكري في باحة مدرسة بمدينة عين عيس بريف الرقة الشمالي وأدوا اليمين متعهدين بالحفاظ على بلدهم وشعبهم قبل ان يتم تسليمهم أسلحة فردية بحضور مدربين أمريكيين وأردنيين ومسؤولين من مجلس الرقة المدني الذي جرى تشكيل في وقت سابق من الشهر الماضي من مختلف الشرائح الاجتماعية بالمحافظة.

وأشار مسؤول العلاقات العامة في مجلس الرقة المدني “عمر هويش أنه تم تخريج الدفعة الأولى من المنتسبين الشباب من محافظة الرقة والذين تتراوح أعمارهم بين 30-20 عاماً وذلك بعد أن تم إخضاعهم لدورة تدريب بإشراف مباشر من ضباط التحالف الدولي استمرت لسبعة أيام اطلعوا فيها على كيفية استخدام الأسلحة الفردية وتدريبات أخرى تتعلق بمكافحة الإرهاب.

ويتبع عناصر الشرطة المحلية وهم من أبناء المحافظة العرب لمجلس الرقة المدني الذي أعلنت قوات سوريا الديمقراطية تشكيله مع ممثلين من وجهاء المحافظة والمكونات الاجتماعية في المحافظة بتاريخ الثامن عشر من شهر نسان الماضي والذي من المتوقع أن توكل لهم مهمة حفظ الأمن في مدينة الرقة بعد استعادتها من تنظيم الدولة.




المصدر