"قسد" تعلن سيطرتها على قرى شرق وغرب الرقة


سمارت-هبة دباس

قالت الناطقة الرسمية باسم عملية "غصب الفرات" لـ"سمارت"، اليوم الأربعاء، إن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) سيطرت على قرى شرق وغرب الرقة، شمالي شرقي سوريا، لتتقدم بذلك إلى 107 قرية ومزرعة في المحافظة، خلال الأسبوعين الفائتين.

وأضافت الناطقة، جيهان شيخ أحمد، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، أن "قسد" سيطرت على قريتي حمرة ناصر وحمرة بلاسم (25 كم شرق مدينة الرقة) بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" دامت ثلاثة أيام، كما تقدمت إلى قرية اليمامة غرب مدينة الرقة وتتبع إداريا لناحية مركز الرقة.

وقتل خلال المواجهات الدائرة سبعة عناصر لتنظيم "الدولة" وستة لـ"قسد"، حسب "شيخ أحمد"، التي أوضحت أن 190 عنصرا للتنظيم قتلوا وأسر 12 آخرين، منذ التاسع من أيار الجاري وحتى أمس الثلاثاء، دون التطرق لحجم الخسائر في صفوفهم.

وكان تنظيم "الدولة"انسحب، أمس الثلاثاء، من قرى عدة لتتقدم "قسد" إليها، كمان تمكنت الأخيرة من قطع طريق إمداده البري الوحيد بين مدينة الرقة وريفها الجنوبي عبر سد البعث (الرشيد)، وذلك في إطار سعيها لإطباق الحصار على مدينة الرقة التي ستبدأ اقتحامهامطلع الشهر القادم، بدعم نوعي من التحالف الدولي، حسب ما أعلنت مؤخرا.