مفوضية اللاجئين تطلق بالتعاون مع "جوجل" موقع "البحث عن سوريا".. وهدفه الإجابة عن 5 أسئلة


أطلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالتعاون مع شركة "جوجل"، موقعاً جديداً على شبكة الانترنت يجيب عن الأسئلة الخمس الأكثر شيوعاً بشأن أزمة اللاجئين السوريين.

ونقل موقع البوابة العربية للأخبار التقنية في تقريره حول الموضوع، ما ذكره بيان صادر عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "UNCHR" إن موقع "البحث عن سوريا" (Searching for Syria)، والذي أُطلق أمس الأول الاثنين، سوف يُعرض على صفحة "جوجل" الرئيسية.

ويجمع الموقع الإلكتروني الجديد حسب ما ذكره الموقع التقني، بين بيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و"جوجل"، للإجابة عن خمسة أسئلة: كيف كانت سوريا قبل الحرب؟،  وماذا يحدث في سوريا؟، ومن هو اللاجئ؟، وأين يذهب اللاجئون السوريون؟، وکیف یمکنني مساعدة اللاجئین السوریین؟.

كما یتضمن الموقع قصصاً عن الأشخاص الذین نزحوا بسبب الحرب التي دامت ست سنوات، إلی جانب الإحصاءات التي تفصل نطاق الدمار الذي لحق بها.

كما يحتوي الموقع على مقاطع فيديو بزاوية 360 درجة، للمواقع القديمة التي تعرضت لأضرار أو دُمرت أثناء الحرب، فضلاً عن صور لموقع "جوجل إيرث" التي تم التقاطها قبل الحرب وبعدها.

ويتضمن كذلك رابطاً للتبرع للمفوضية في الجزء السفلي من الصفحة، إضافة إلى وجود رابط لعريضة التضامن مع اللاجئين الخاصة بالمنظمة، والتي تدعو إلى ضمان التعليم للأطفال اللاجئين والمنازل المناسبة للعائلات النازحة.

وقال "فيليبو غراندي"، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في بيان، إن "(البحث عن سوريا) يهدف إلى تبديد الخرافات والمفاهيم الخاطئة بشأن سوريا واللاجئين وتقديم نظرة جديدة تماماً لأكبر مأساة إنسانية في الوقت الحاضر".

وأضاف "غراندي": "هذا مشروع رائع مع جوجل يسمح لنا بتحديد والإجابة على الأسئلة الخمسة الرئيسية بشأن اللاجئين والنازحين السوريين، والتي تعد أكثر ما تريد الجماهير معرفته وتساعدنا على حشد الدعم الذي تمس الحاجة إليه والتمويل لجهودنا الإنسانية".

يُذكر أن موقع "البحث عن سوريا" يتوفر حالياً بأربع لغات، هي: الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، والألمانية، وقريباً سوف يتوفر باللغة العربية.

رابط موقع “البحث عن سوريا”: Searching for Syria




المصدر