وحدات حماية الشعب تغلق مكتب في القامشلي وتعتقل اثنين من أعضائه


أفادت مصادر محلية كردية من مدينة القامشلي عن قيام وحدات حماية الشعب الكردية, اليوم الأربعاء, بإغلاق مكتب المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي داخل مدينة القامشلي بحي الكورنيش وذلك في إطار سياستها القمعية ضد التيارات السياسية الأخرى التي تخالفها في التوجهات.

قال عضو الأمانة العامة في المجلس الوطني الكردي “طاهر حصاف”: “إن قوات وحدات حماية الشعب قامت صباح اليوم وخلال جلسة لأعضاء مكتب المجلس المحلي في حي الكورنيش بمدينة القامشلي بالدخول إلى غرفة الاجتماعات وأجبرت المجتمعين على إنهاء الاجتماع وطلبت من الأعضاء الخروج من المكتب بحجة أنه غير مرخص لإغلاقه”.

كما قامت قواتها بمداهمة منزل عضو اللجنة السياسية في حزب “يكيتي” في مدينة القامشلي “سليمان أوسو” واعتقلته وذلك بعد ساعات من اعتقالها عضو آخر عند حاجز قرية خزنة بريف القامشلي “نافع عبد الله” واقتادته لجهة مجهولة, أمس الثلاثاء.

الجدير بالذكر أن ممارسات وحدات حماية الشعب بحق المدنيين في المناطق التي تسيطر عليها في المحافظات الشمالية الشرقية دفعت السياسيين والناشطين والإعلاميين لمغادرة مناطقهم واللجوء إلى دول غربية؛ خوفاً من عمليات الاعتقال لكل من يخالفهم الرأي.




المصدر