16 مدنياً بينهم خمسة أطفال مع والدتهم ضحايا لغارات التحالف على الرقة اليوم


استشهد 16 مدنياً بينهم 5 أطفال، بقصف للتحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، على قرية تحت سيطرة التنظيم غرب مدينة الرقة شمال سوريا، وفقاً لناشطين معارضين سوريين.

وذكر الناشطون أن 16 مدنياً على الأقل بينهم 5 أطفال أشقاء مع والدتهم، استشهدوا في وقت مبكر اليوم جراء غارات للتحالف الدولي على قرية البارودة الواقعة على بعد 15 كيلومتراً غرب مدينة الرقة، معقل "تنظيم الدولة" في سوريا.

وأشاروا إلى أن معظم الضحايا هم نازحون فروا من عمليات القصف المكثف في أماكن أخرى يسيطر عليها "تنظيم الدولة" في محافظة حمص السورية.

وكان ناشطون معارضون سوريون كشفوا تجاوزات عديدة ارتكبها التحالف تحت قيادة الولايات المتحدة، الذي يشن طيرانه غارات ضد "تنظيم الدولة" في سوريا والعراق منذ عام 2014.

وفي 1 مايو/أيار، اعترف التحالف بإمكانية مقتل 352 مدنياً "دون قصد" جراء غارات له في كلا البلدين منذ بدء العمليات، لكن الناشطون يفيدون بسقوط عدد أكبر بكثير من الضحايا.

وكان الناشطون المعارضون أوردوا، يوم الثلاثاء، أن 225 مدنياً استشهدوا في سوريا جراء غارات التحالف الدولي خلال شهر واحد، بين 23 أبريل/نيسان و23 مايو/أيار.

وفي سوريا يدعم التحالف بزعامة الولايات المتحدة، منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، هجوماً واسع النطاق تخوضه "قوات سوريا الديمقراطية" للاستعادة السيطرة على مدينة الرقة وطرد "تنظيم الدولة" منها.




المصدر