"الشرطة الحرة": القوات التركية ستزيد من أعدادها شمال حلب لدعم عمل المخافر


سمارت-محمود الدرويش

قالت "الشرطة الحرة"، اليوم الخميس، إن القوات التركية ستزيد من أعدادها في مدينتي جرابلس واعزاز (55 كم شمال حلب)، شمالي سوريا "لمكافحة التهريب"، ودعما لمخافر الشرطة بعد "كثرة الخلافات" بين الفصائل.

وأوضح الرائد فراس شيخ محمد قائد شرطة معبر الراعي، بتصريح خاص إلى مراسل "سمارت"، أن القوات التركية الجديدة ستنتشر على الحواجز وفي مخافر الشرطة بمدينة جرابلس (128 كم شمال شرق حلب)، وفي مدينة اعزاز "لضبط الأمن"، بعد انتشار السلاح بين الفصائل داخل المدن.

وأضاف "الشيخ محمد" أن نحو ألف عنصر من "قوات الجندرما" التركية يتواجدون فعلا، وأعدادهم بتزايد مستمر، ومهامها تدريب الشرطة السورية وتقديم المساعدة لها خلال العمليات، مشيرا إلى أن الزيادة ستكون أيضا للمعدات كالعربات المصفحة والأسلحة الثقيلة، إضافة لتدريب عناصر الشرطة المحليين.

وكان وصل، يوم 26 نيسان الفائت، ألف و200 عنصر من "الشرطة الحرة" إلى مدينة الباب (38 كم شرق مدينة حلب)، بعد تلقيهم التدريبات في تركيا.

وتتواجد القوات التركية في ريف حلب الشمالي بعد إطلاقها لعملية "درع الفرات" مع فصائل من "الحر"، في شهر أب من العام الفائت، ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" وانتهت بسيطرتها وقوات تركيا على الشريط الحدودي الممتد من مدينة جرابلس وحتى مدينة اعزاز بالإضافة لمدينة الباب.