تأسيس تجمع نسوي جنوب إدلب بهدف تنظيم طاقات المرأة


سمارت-محمد حسن الحمصي

أسست نساء مثقفات جنوب إدلب، اليوم الخميس، "تجمع المرأة السورية" وذلك في مدينة معرة النعمان (45 كم جنوب إدلب)، بهدف تنظيم طاقات المرأة وتعميق الوعي لديها، وفق مراسل "سمارت".

وقالت رئيسة التجمع التي انتخبت خلال المؤتمر، هدى سرجاوي، إن هدفهم تعزيز خبرات المرأة وتنمية مستواها الثقافي وتنظيم جهودها في العمل الجماعي، لتساهم في الحياة الثقافية والسياسية والاقتصادية، لإقامة مجتمع متوازن في الحقوق والواجبات.

وأضافت "سرجاوي"، أن التجمع سيعمل على توفير الخدمات اللازمة للمرأة في المنزل والعمل، ويسلط الضوء على مهاراتهن.

وأوضحت، أنهم سيجرون اجتماعات دورية، ويتواصلون مع باقي المراكز في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام، لتأسيس تجمع عام للمرأة.

وجرى خلال المؤتمر اختيار نائبة لرئيسته، وأمينة سر، ومسؤولة تواصل، فيما انضمت النساء إلى المكاتب الطبية، القانونية، التدريب والتأهيل الثقافي، المشاريع التنموية، الإعلامية، المالية، وفق المراسل.

وتشهدالمناطق الخارجة عن سيطرة النظام فعاليات نسائية متمثلة بمشاريع تنموية لتمكين المرأة وتفعيل دورها بالمجتمع، وسبق أن أقام مركز "النساء الآن" لتمكين المرأة في مدينة معرة النعمانبإدلب، وبلدة "حزة" بريف دمشق ، معارض لأعمال متدرباته اليدوية، بمناسبة تخرج دفعة جديدة من النساء اللواتي أنهين تدريبهن في المركز.