توزيع الدفعة الأخيرة من القسائم الزراعية في قرى شمال وغرب الحسكة


سمارت-أحلام سلامات

وزعت جمعيتان، اليوم الخميس، قسائم زراعية داعمة للفلاحين في قرى شمال وغرب مدينة الحسكة، شمالي شرقي سوريا، وذلك ضمن الدفعة الثالثة والأخيرة.

وقال نائب مدير جمعية "الدرباسية" الخيرية، محمد شيخ محمد، في تصريح إلى "سمارت"، إنه سيتم توزيع 283 قسيمة على 39 قرية جنوب مدينة الدرباسية (85 كم شمال مدينة الحسكة)، منها "عنابية، شور غربي، سلام، جربية، طريفاوي، عظامية شيخان، قولان"، مشيراً أن قيمة القسيمة الواحدة 75 ألف ليرة سورية.

وأضاف "محمد" أن عدد المستفيدين يبلغ 283 شخصاً، ممن يملكون ما بين 20 إلى 80 دونم من الأراضي الزراعية.

من جانبه، أفاد رئيس جمعية "الحسكة"، آراس رشك، أنه سيتم توزيع القسائم على 400 شخص في مناطق جبل العزيز غرباً، و"تل بيدر وتوينة وصفيا" شمالاً، بدعم من المنظمات الدولية.

وكانت جمعية "الدرباسية" وزعت، منتصف نيسان الفائت، قسائم زراعيةقيمة الواحدة منها 40 ألف ليرة سورية، على 283 مزارعاً من 40 قرية، في المرحلة الثانية من مشروع الجمعية لمساعدة الفلاحين.

وتراجعت الزراعةفي محافظة الحسكة وريفها في الأعوام السابقة، نتيجة للارتفاع الكبير بأسعار مستلزمات الزراعة، ما زاد من أعباء الفلاحين، كما تراجع إنتاج الخضار المحليةبعد الجفاف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وشح مياه الري الناجم عن انقطاع التيار الكهربائي، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الخضروات.