خسائر بشرية كبيرة للنظام والميليشيات الإيرانية في حي المنشية بدرعا.. إحصائية تظهر مقتل عشرات الضباط


تلقت قوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة لها خسائر كبيرة على يد قوات المعارضة منذ بدء معركة "الموت ولا المذلة" بهدف السيطرة على حي المنشية بمدينة درعا.

ووثق مصدر تابع للمعارضة السورية عدد قتلى قوات النظام، والذي تجاوز أكثر من 270 قتيلاً بينهم 79 ضابطاً، في حين أن هناك عدد كبير من القتلى لم يتم التعرف على هويتهم بعد.

ونشر مكتب التوثيق في  تجمع "أحرار حوران" إحصائية جديدة لقتلى النظام والميليشيات الأجنبية بعد مرور أكثر من 100 يوم على بدء المعارك في حي المنشية، حيث سجل مقتل 195 عنصراً منذ بدء معركة الموت ولا المذلة، بالإضافة لتوثيق مقتل 79 ضابطاً بينهم 3 برتبة عميد و 7 برتبة عقيد و 2 برتبة مقدم و 3 برتبة رائد و 9 برتبة نقيب و 55 برتبة ملازم".

وتخوض قوات المعارضة السورية معاركها ضد آخر معاقل قوات نظام بشار الأسد في حي المنشية الاستراتيجي، في وقت يواصل فيه النظام خرقه لاتفاق مناطق "تخفيف التصعيد" الذي توصلت إليه روسيا وتركيا وإيران الشهر الماضي.

وقالت مصادر عسكرية قريبة من غرفة عمليات "البنيان المرصوص" لـ"السورية نت"، اليوم الخميس، إن قوات المعارضة تواجه قوات النظام والميليشيات الموالية له عند حي سجنة وهو آخر ما تبقى للنظام في المنشية، مشيرةً إلى تقهقر في صفوف قوات الأسد.

وأشارت المصادر إلى أن النظام بذلك لا يسيطر سوى على نحو 5 بالمئة من حي المنشية، الذي إن خسره النظام بالكامل فإن ذلك سيمنح قوات المعارضة إمكانية رصد جميع الفروع الأمنية للنظام في درعا نارياً، نظراً لكون المنشية وسجنة منطقتين مرتفعتين.

ويشارك في معركة "الموت ولا المذلة" فصائل منضوية في غرفة عمليات "البنيان المرصوص"، وتضم فصائل بعضها منضوٍ ضمن الجيش السوري الحر.




المصدر