"نصر الله" يهاجم القمة السعودية الأمريكية ويدافع عن دور إيران بالمنطقة


هاجم الأمين العام لميليشيا "حزب الله" اللبناني، حسن نصرالله اليوم القمة السعودية الأمريكية، واصفاً إياه بـ"الفضيحة والمهزلة" في القمم والمؤتمرات.

وأضاف "نصر الله" خلال كلمة ألقاها في مهرجان بمناسبة "عيد المقاومة والتحرير" أن "أهداف السعودية من الحشد في قممها هو تعظيم ترامب وإبراز موقعها كدولة مركزية في العالم العربي، والتهويل ودفع أميركا للدخول في المواجهة المباشرة مع إيران والمقاومة".

ودافع "نصر الله" عن حليفه الأبرز إيران مشيراً أنها "وقفت مع شعوب المنطقة عندما كانت تعاني من الإرهاب"، مضيفاً أن "الدولتين الوحيدتين في العالم اللتين وقفتا إلى جانب الشعب اللبناني وساعدتا لبنان لأجل إنجاز التحرير هما إيران وسوريا".

نصر الله الذي جاءت كلمته في احتفال مركزي أقامته ميليشيا "حزب الله" في البقاع قال إن على "أهل عرسال والحكومة بذل جهود لإنهاء الوضع القائم في جرود عرسال ولا يمكن إبقاء الوضع القائم هناك وعلى الجماعات المسلحة أن تعرف أن لا أفق لمعركتها".

كما أكّد أنه "يجب استمرار الجهد الأمني الرسمي في مواجهة الارتكابات التي تحل في منطقة البقاع" مضيفاً أن "الأمور تحسنت".

وسبق أن حمل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال لقائه الملك السعودي

إيران بتمول وتسلح وتدرب الإرهابيين والميليشيات، فقد أشعلت إيران النزاعات الطائفية، وهي مسؤولة عن زعزعة الاستقرار في لبنان والعراق واليمن، كما أن التدخلات الإيرانية التي تزعزع الاستقرار واضحة للغاية في سوريا.

كما اتهم الملك سلمان بن عبدالعزيز طهران بأنها "تشكل رأس حربة الإرهاب العالمي"، وقال إن بلاده " فاض بها الكيل من ممارساته العدوانية وتدخلاته".




المصدر