"الحر": النظام يسيطر على معامل الفوسفات ومناطق هامة شرق حمص


سمارت-بدر محمد

أكد "جيش مغاوير الثورة" التابع للجيش السوري الحر، اليوم الجمعة، سيطرت قوات النظام على معمل خنيفيس للفوسفات و مناطق استراتيجة وهامة أخرى، شرق مدينة حمص، وسط سوريا.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي لـ "مغاوير الثورة"، البراء فارس، في تصريح إلى "سمارت"، إن قوات النظام سيطرت على بلدتي خنيفيس والصوانة (70كم جنوب غرب مدينة تدمر) ومناجم فوسفات الشرقية العمالية في البلدتين بعد انسحاب تنظيم "الدولة الإسلامية منهما، كما سيطرت على بلدة العليانية (60 كم جنوب تدمر).

ونشرت وسائل إعلام تابعة للنظام عن سيطرتها على مفرق البصيري والباردة والمحسة شمال مدينة القريتين (85 كم جنوب شرق حمص) بعد انسحاب تنظيم "الدولة الاسلامية" منها.

وكان تنظيم "الدولة الاسلامية" سيطر، يوم 24 أيار 2015، على مناجم الفوسفات والمدينة السكنية التابعة لها في منطقة خنيفيس (70) كم جنوب تدمر، بعد أن سيطر على حاجز البصيري القريب من خنيفيس.

وسبق أن قالمصدر خاص ، يوم أمس الخميس، أن قوات النظام سيطرت على منطقة قصر الحلابات شرق مدينة تدمر (215كم شمال شرق دمشق)، بريف حمص الشرقي، وسط سوريا، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، بينما تمكن الأخير من قتل وأسر عناصر للأولى.

وتتعرض مناطق ريف حمص الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة"لقصف مستمر، من طائرات حربية يرجّح أنها لسلاح الجو الروسي، ما يسفر عن مقتل وجرح عناصر من التنظيم، وأعداد من المدنيين، وسط اشتباكات مستمرة بين قوات النظام والتنظيم في محاولة من الأولى السيطرة على مناطق واسعة في البادية بهدف الوصول إلى مدينة ديرالزور و الحدود السورية الأردنية.