"الشرطة الحرة" شمال حلب تنهي تجهيز معبر الراعي الحدودي مع تركيا


سمارت-هبة دباس

قال القائد العام لـ"الشرطة الحرة" في ريف حلب الشرقي، إنهم أنهوا تجهيز معبر الراعي الحدودي مع تركيا، في ناحية الراعي (54 كم شمال شرق مدينة حلب)، شمالي سوريا، متوقعا افتتاحه للتجارة والحالات الإنسانية خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح القائد العام، عبد الرزاق أصلان، في حديث مع مراسل "سمارت"، اليوم الجمعة، أن المعبر جهز بكافة المعدات التقنية وانتهت عمليات الترميم وتعبيد الطرقات، كما افتتح فيه قسم لشرطة الهجرة والجوازات ومديرية الجمارك.

وأضاف "أصلان" أن تصنيف المعبر رفع إلى "الفئة أ"، وتشرف عليه إدارة مدنية، ليعمل فيه كادر إداري مختص ضمن "أصول العمل المؤسساتي".

وسيفتح المعبر في الفترة القادمة أمام الحالات الإنسانية والأغراض التجارية، إذ "سيخلق فرصا كثيرة لتنمية الريف الشمالي"، حسب "أصلان"، الذي أشار أنه سيفتح للمدنيين بعد استكمال التجهيزات التقنية والقانونية المتعلقة بهم.

ويوجد في المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام في محافظة حلب، معبران حدوديان مع تركيا، يديرهما فصائل تابعة للجيش السوري الحر، مفتوحان للتجارة واستقبال الحالات الإنسانية فقط.

وسيطرت فصائل الجيش السوري الحر مدعومة بقوات تركية على الشريط الحدودي الممتد بين مدينتي جرابلس واعزاز إضافة إلى منطقة الباب بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية عقب عملية "درع الفرات" التي أطلقتها تركيا في شهر آب العام الفائت.