الوحدات الكردية تحرز تقدما على حساب تنظيم الدولة في معارك محافظة الرقة


تواصل الوحدات الكردية من تقدمها نحو نقاط جديدة بريف محافظة الرقة، خلال معركتها ضد تنظيم الدولة في المحافظة، والتي تعتبر أكبر معقل للتنظيم في سوريا، فقد استطاعت مؤخرا من إحراز تقدم بالريف الشمالي والغربي والشرقي.

أحرزت الوحدات الكردية تقدما على حساب تنظيم الدولة بريف محافظة الرقة خلال الأيام القليلة الماضية، بعد معارك عنيفة بين الطرفين، فقد استطاعت مؤخرا من فرض سيطرتها على قرية حمرة ناصر والعديد من القرى بالريف الشرقي الشمالي، لتصبح على مقربة من حي المشلب أول أحياء مدينة الرقة شرقا.

ومن الجهة الشمالية الغربية، سيطرة الوحدات الكردية على قرى السلحبية الشرقية والغربية وقرية كديران التي تعتبر بوابة سد الرشيد “البعث سابقا” أخر السدود التي تخضع لسيطرة تنظيم الدولة.

وبالانتقال إلى الريف الجنوبي الغربي، ماتزال الاشتباكات مستمرة بين الطرفين في محيط بلدة هنيدة في محاولة من الوحدات الكردية بالسيطرة عليها، مدعومة بغطاء جوي ومدفعي كثيف على المنطقة.

الجدير بالذكر أن الوحدات الكردية تخوض معاركها ضد تنظيم الدولة في المنطقة، بدعم جوي مكثف من طيران التحالف الدولي، الذي يرتكب العديد من المجازر بحق المدنيين، كان أخرها مجزرة في قرية البارودة والتي راح ضحيتها 16 شهيدا بينهم أطفال ونساء، فيما طالب مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان “زيد بن رعد” اليوم الجمعة، جميع القوى الجوية العاملة في سوريا، بالتمييز بين الأهداف العسكرية والمدنيين، وتحييدهم من الضربات الجوية التي تستهدف تنظيم الدولة.




المصدر