خسائر لـ “داعش” قرب الرقة.. وقتلى مدنيون في دير الزور


بات تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” محاصراً في الأجزاء الشرقية والشمالية والغربية من محافظة الرقّة، بعد انسحابه من مناطق واسعة في الريف تحت ضربات التحالف الدولي، المترافق مع هجوم بري تشنّه قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، التي كانت سيطرت أمس، على قرية كديران لتصبح على بعد كيلو مترات من المدينة.

وذكرت مصادر محلية لـ “صدى الشام”، أن عدّة قرى في الريف الشرقي للرقة، تعرّضت لقصفٍ من قبل طائرات التحالف، ما أدى لانسحاب مقاتلي التنظيم منها.

ولا توجد أرقام رسمية لأعداد مقاتلي “داعش” الموجودين حالياً داخل مدينة الرقة، ويتراوح العدد بحسب التقديرات بين 1000 و5000 آلاف مقاتل، إلّا أن مصادر محلية أكّدت لـ “صدى الشام” أن التنظيم قام خلال الشهر الفائت، بسحب أعدادٍ كبيرة من مقاتليه باتجاه محافظة دير الزور.

وكان 14 مدنياً قتلوا أمس الخميس، عقب إصابة سيارة كانت تقلهم، بصاروخ أطلقته ميليشيات “قسد”، لدى محاولتهم الهروب من قرية كديران بريف الرقة.

وفي ريف دير الزور، شنّ طيران التحالف الدولي، غارات جوية فجر اليوم، على على مدينة الميادين، ما أوقع ثلاثة قتلى من المدنيين وعدداً كبيراً من الجرحى.

وقام تنظيم “داعش” إثر ذلك بفرض طوق أمني حول مواقع القصف، بالتزامن مع إطلاق نداءات من مساجد المدينة للأهالي بالتوجه إلى المشافي للتبرع بالدم.



صدى الشام