خسائر للنظام في شرق وغرب حلب ودخول قافلة مساعدات إلى قلعة المضيق


أعلنت المعارضة المسلّحة و”هيئة تحرير الشام” اليوم الجمعة، عن مقتل خمسة عناصر من قوات نظام الأسد خلال مواجهات غربي مدينة حلب، بينما قصفت الطائرات الروسية مناطق شرقي البلاد.

وقالت مصادر في المعارضة: “إن الفصائل قتلت خمسة من عناصر قوات نظام الأسد في منطقة جمعية الزهراء غربي مدينة حلب، إثر عملية قام بها مقاتلوها في محيط مبنى المخابرات الجوية التابع لقوات النظام، وانسحبوا بعد الاستيلاء على أسلحة وذخائر”.

وفي سياقٍ منفصل، قصفت قوات نظام الأسد بالمدفعية والدبابات وراجمات الصواريخ مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي، وبلدة حربنفسه في ريفها الجنوبي، وبلدة أم شرشوح في ريف حمص الشمالي، ومنطقة درعا البلد في مدينة درعا، ما أسفر عن أضرار مادية، وسط أنباءٍ عن إصابات في صفوف المدنيين.

وذكرت مصادر محلية، أن قافلة مساعداتٍ غذائية دخلت عن طريق الصليب الأحمر والهلال الأحمر السوري، إلى بلدة قلعة المضيق بريف حماة الغربي، وتضمّ 21 شاحنة تحمل قرابة 10 آلاف سلة غذائية ومواد طبية.

ويُعتبر معبر قلعة المضيق، أحد النقاط الاستراتيجية في ريف حماة، التي تفثل مناطق نفوذ النظام عن مناطق نفوذ المعارضة.

وأوضحت المصادر أنه من المقرر أن توزع تلك القافلة، المساعدات على المدنيين في مدن وبلدات وقرى قلعة المضيق وجبل شحشبو وكفرنبودة وكفرزيتا وقرى أخرى بمنطقة الغاب التابعة لمحافظة حماة.

وفي الرقة، قصف تنظيم الدولة “داعش” بالمدفعية مواقع لمليشيا “وحدات حماية الشعب الكردية” في مناطق معمل السكر ومؤسسة الأقطان شمالي مدينة الرقة، بالتزامن مع معارك عنيفة بين الطرفين، في حين قصف طيران التحالف الدولي مواقع للتنظيم في محيط مؤسسة الأقطان، والفرقة 17 وقرية الأسدية.

من جهة أخرى، قتل ثلاثة عناصر من قوات النظام خلال مواجهات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” على جبهة القرية الثانية جنوبي مطار الجراح العسكري في ريف حلب الشرقي، حيث يشن نظام الأسد حملة عسكرية في المنطقة بهدف حصار مدينة مسكنة، أكبر معاقل التنظيم المتبقية في ريف حلب.



صدى الشام