روسيا تجرب مزيداً من الأسلحة في سوريا على حساب المدنيين.. خبرائها استخدموا 200 نموذج بهدف كشف عيوبها


قال رئيس اللجنة العلمية العسكرية التابعة للقوات الروسية الجنرال إيغور ماكوشييف، أن الخبراء العسكريون الروس، أجروا خلال العام الماضي، اختبارات على استخدام أكثر من 200 نموذج من الأسلحة في سوريا، ومشيراً أنه نتيجة ذلك جرى تعديل الخطط اللازمة لتطوير وتحديث نظم الأسلحة.

وحولت روسيا الأراضي السورية منذ بدء تدخلها العسكري المباشر نهاية سبتمبر/ أيلول 2015 إلى حقل تجارب لأسلحتها الفتاكة، وهو ما أودى بحياة آلاف الضحايا فضلاً عن سقوط الجرحى.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الجمعة عن ماكوشييف قوله، إن العلماء العسكريون، شاركوا في اختبار وتقييم استخدام الأسلحة والمعدات العسكرية الخاصة، في سوريا، وشدد ماكوشييف، على أن "هذا يسمح بتعديل وتطوير خطط نظم الأسلحة".

وأشار بأن العسكريين سيواصلون جمع البيانات بشأن استخدام الأسلحة والقوات في سوريا، مضيفاً: "لهذا ينبغي تنظيم على أساس دائم جمع وتحليل نتائج الاختبار على أرض المعركة، فضلاً عن تطبيقها العملي لتدريب القوات، بمشاركة من المعاهد المتخصصة والأكاديميات".

وفي وقت سابق قال نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف، أن جزءا من أوجه القصور والعيوب في معدات الجيش الروسي، جرى تحديدها في العمليات العسكرية في سوريا.

اقرأ أيضا: وفاة جندي أمريكي في سوريا.. والبنتاغون يعلن مقتل 3من كبار قادة "تنظيم الدولة".. وهذه أسماؤهم




المصدر