"قسد" تسيطر على قرية ووادٍ شرق وغرب الرقة وتتقدم شمال سد "البعث"


سمارت-أحلام سلامات

سيطرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الجمعة، على قرية بريف الرقة الشرقي ووادٍ غربها، شمالي شرقي سوريا، كما تقدمت شمال سد "البعث" (الرشيد) (25 كم غرب مدينة الرقة)، حسب ما أفادت مصادر محلية لـ"سمارت".

وسيطرت "قوات قسد" على قرية حمرة بلاسم، التابعة لناحية الكرامة (20 كم شرق مدينة الرقة)، عقب تمهيد جوي للتحالف الدولي ومدفعي، خلال الأربعة أيام الماضية، كما سيطرت على وادي العرن الجنوبي، عقب سيطرتها على وادي العرن الشمالي قبل أيام، قرب قرية الخاتونية غرب الرقة، حسب المصادر.

كما أفاد مصدر آخر، أن "قسد" سيطرت على الجانب الشمالي من سد "البعث"، فيما لا يزال تنظيم "الدولة الإسلامية" يتمركز جنوب السد، إضافةً إلى تواجده في مبنى إدارة السد، وذلك بالتزامن مع انفجار عربة مفخخة عند موقع لـ "قسد" قرب محطة "الراوي" للمحروقات، غرب قرية هنيدة (نحو 40 كم غرب الرقة)، دون ذكر تفاصيل عن خسائرها.

وأعلنت "قسد" على حسابها في موقع "فيسبوك" (حملة غضب الفرات)، إفشال هجوم لتنظيم "الدولة" على قرية ميسلون شمال غرب الرقة، وقتل 23 عنصراً له خلال يومين من الاشتباكات، فيما قال ناشطون، إن معارك "عنيفة" دارت بين تنظيم "الدولة" و"قسد" في محيط قرية رقة سمرة شرقاً.

وكانت "قسد" سيطرت، أمس الخميس، على قرية كديران (30 كم غرب الرقة)، وقتلت عددا من عناصر تنظيم "الدولة" واستولت على مجموعة من الأسلحة.

وسبق ذلك تقدم "قسد"، قبل ثلاثة أيام، إلى نقاط استراتيجية غرب الرقة، قاطعة ناريا آخر طريق إمداد بري لتنظيم "الدولة" عبر سد "البعث" (الرشيد)، في حين انسحب الأخير من قرى شرقها وشمالها.