ناشطون: جريحان بقصف مدفعي للنظام على بلدة جنوب حلب


سمارت-أحلام سلامات

قال ناشطون، اليوم الجمعة، إن مدنيين جرحا ونفق عدد من الأغنام بقصف مدفعي للنظام على بلدة وقرية جنوب مدينة حلب، شمالي سوريا.

وأفاد الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن قوات النظام قصفت بقذائف المدفعية بلدة الزربة (نحو 20 كم جنوب حلب)، من مواقعها عند سد "شغيدلة"، ما أسفر عن جرح امرأة وابنها، كما نفق 15 رأساً من الأغنام بقصف مماثل على قرية زيتان (قرابة 17 كم جنوب حلب).

وكان طفل أصيب بجروح خطيرة، منتصف أيار، نتيجة انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق للطائرات الحربية على محيط قرية اسطبلات، التابعة لمنطقة تل الضمان (50 كم جنوب مدينة حلب).

ويأتي ذلك في ظل سريان اتفاقمناطق "تخفيف التصعيد"، الذي وقعت عليه الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران)، مطلع أيار الجاري، ويشمل أجزاء من محافظة حلب.

من جانب آخر، دارت اشتباكات بالرشاشات الثقيلة بين "حزب الاتحاد الديمقراطي" والجيش الحر، جنوب مدينة مارع (35 كم شمال حلب)، فيما طال قصف مدفعي تركي مواقع الأخير في مدينة تل رفعت (35 كم شمال حلب).

ويشهد ريف حلب الشمالي والشرقي مؤخرا اشتباكات مستمرة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين فصائل من "الحر" و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، قتل وجرح خلالها عدد من عناصر الأخيرة جراء الاشتباكات.

وكان "جيش الثوار" التابع لـ "قسد"، التي تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية مقومها الأساسي، شن هجوماًبداية العام الفائت، على بلدت كانت تحت سيطرة الجيش الحر في ريف حلب الشمالي، وتمكن من السيطرةعلى عدد منها أبرزها تل رفعت ومنغ ومطارها العسكري.