ناشطون: قصف مكثف على بلدة مسكنة شرق حلب والنظام يحاول اقتحامها


سمارت-أحلام سلامات

أفاد ناشطون، اليوم الجمعة، أن بلدة مسكنة ومحيطها (100 كم شرق مدينة حلب)، تعرضت لقصف جوي مكثف، تزامناً مع محاولة قوات النظام اقتحامها.

وقال الناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، إن طائرات حربية تابعة للنظام وروسيا شنّت نحو 100 غارة على مسكنة، التي تعتبر آخر بلدة يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" في الريف الشرقي، تزامناً مع اشتباكات بين الطرفين غرب البلدة، دون ذكر تفاصيل فيما إذا وقعت خسائر في صفوف الطرفين.

ورجح الناشطون عزل البلدة عن القرى المحيطة، نتيجة عدم قدرة تنظيم "الدولة" على التمركز في مساحات سكنية.

وكانت قوات النظام سيطرت، منتصف أيار الجاري، على مطار الجراح العسكري (نحو 85 كم شرق حلب)، بعد معارك مع تنظيم "الدولة"، ونقلت الاشتباكات إلى مسكنة، لتقطع بذلك طريق التنظيم من البلدة إلى مدينة دير حافر، وتحاصره في الجهة الشرقية من دير حافر، التي سيطر النظامعلى قرى عدة في محيطها مؤخراً.

من جانبه، أعلن تنظيم "الدولة" على وسائل إعلام تابعة له، مقتل ثلاثة عناصر لقوات النظام قنصاً قرب قرية الثانية، جنوب مطار الجراح، كما أعلن عن إسقاط طائرة استطلاع للأخيرة قرب قرية الطعوس جنوب شرق مديرنة دير حافر (نحو 52 كم شرق حلب).

وكان عدد منعناصر قوات النظام قتلوا، قبل ثلاثة أيام، بكمين لتنظيم "الدولة الإسلامية"، قرب ناحية الخفسة (99كم شرق حلب)، بينما شن التنظيم، قبل ستة أيام، هجوما على قرية الزوينة التابعة للخفسة، وأسر ثلاثة عناصر من قوات النظام والميليشيات المساندة لها.