هجوم حاد لـ “نصر الله” على السعودية وتوعد

microsyria.com جوليا شربجي

حذر الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني “حسن نصر الله”، أمس/ الخميس، 25 أيار- مايو 2017، المملكة العربية السعودية من أنها ستخسر أي حرب تخوضها ضد إيران ونصح الرياض بالتفاوض مع طهران بدلا من سلوك طريق يؤدي إلى “سفك المزيد من الدماء”.

وقال نصر الله زعيم الميليشيا المدعومة من إيران إن الرياض تهدف إلى جر الولايات المتحدة إلى صراع مع طهران بعد قمة أشار فيها الرئيس دونالد ترامب إلى دعمه القوي للمملكة العربية السعودية في وقت هاجم فيه إيران.

وأضاف “إنه لم يعد خافيا على العالم اليوم أن “السعودية تقف خلف الجماعات التكفيرية وترامب شخصيا يعرف ذلك والرياض هي من صنع تنظيم الدولة والقاعدة وكل الجماعات التكفيرية في العالم”.

وقال نصر الله في خطاب بثه التلفزيون “إيران تزداد قوة ومنعة وحضورا ونفوذا وهذا ما يعترف به العالم، وأنا أنصح السعودية أن تدع موضوع الصراع والحقد والحرب جانبا. حلكم الوحيد من أجل كل المسلمين وكل المنطقة ودول المنطقة وشعوب المنطقة هو الحوار مع إيران والتفاوض مع إيران. وإيران دائما كانت جاهزة.”

وتابع، “سكاكين الجماعات التكفيرية التي صنعتها السعودية لم تضرب فقط في سوريا واليمن والعراق بل وصلت اليوم إلى بلجيكا والدول الأوروبية”، وزاد “لأن السعودية صارت تشعر بنظر العالم إليها بعين حمراء قامت بإحضار السيد الأمريكي ودفعت له رشوة من أجل تقديمها للعالم كمركز في محاربة الإرهاب”.

وسخر نصر الله من النظام السعودي وقال: “يستذكرون أيام شاه إيران العميل لأمريكا وأنها أفضل من النظام الحالي وانظروا إلى صورهم أيام الشاه كيف كانوا بين يديه يتعالى عليهم”، مضيفا: “لكن الجماعة متعودين يحترموا اللي ببهدلهم وبدوس عليهم”.

وأشار إلى أن السعودية “اعتادت على هذه الممارسات حين خرج وزير الدفاع السعودي وأعلن تشكيل ائتلاف عسكري إسلامي في بدايات حرب اليمن وخرج بعض وزراء الدول الإسلامية ممن كان لديهم الجرأة وقالوا إننا لا نعلم عن الموضوع”.

ولفت نصر الله إلى أن الرئيس ترامب يهمه فقط شيئان من كل هذا الاحتفال “المال وإسرائيل والسعودية تتقرب إليه بالأموال وتقول له خذب يا ترامب حتى ترضى”.