ولادة طفلة برأسين بمشفى التوليد في كفرتخاريم شمالي إدلب


سجل مشفى التوليد والأطفال بمدينة كفرتخاريم في ريف إدلب الشمالي ظهر أمس الخميس، حالة نادرة هي الأولى من نوعها بعد ولادة طفلة برأسين وثلاثة أيدي.

في حادثة هي الأولى من نوعها على مستوى المناطق المحررة في سوريا، فقد سجل مشفى الأطفال بكفرتخاريم بريف إدلب الشمالي أمس الخميس ولادة طفلة برأسين وثلاثة أيدي، وحسب مراسل في المنطقة فإن الطفلة قد ولدت وهي في بداية شهرها الثامن لها رأسين و3 أيدي، الوسطى فيها مشوهه وملتصقة وتحوي على 8 أصابع فضلاً عن التصاق الرأس من الجهة الصدرية العليا المكونة من شبه صدرين متصلين يحوي كل منهما قلب، إلا أن جسد الطفلة يحوي على جهاز تناسلي واحد وأحشاء واحدة، فيما يوجد بالمنطقة الظهرية عمودين فقريين.


صعوبة الحالة وندرتها دعت إدارة المشفى إلى تحويل الطفلة إلى الداخل التركي عبر معبر باب الهوى الحدودي برفقة والدها “فؤاد ياسرجي” من أهالي مدينة اعزاز لتصل إلى إحدى مشافي الحكومة التركية بمدينة انطاكية التركية.
وحسب الأطباء في مشفى التوليد فإن هذه الحالة النادرة تختلف عن حالة التصاق التوءم الحقيقي التي تدعى “بالتوءم السيامي”، الذي تكون فيه أعضاء الطفلين كاملة إلا أنهما ملتصقين فقط ويمكن فصلهما بإجراء عمل جراحي.

يذكر أن الطيران الحربي الروسي قد استهدف مشفى التوليد بكفرتخاريم منتصف عام 2016 ليخرجه عن الخدمة آنذاك ليعاود استهدافه نهاية نيسان الماضي مرة أخرى ماأدى إلى انهيار جدار غرفة الحواضن في قسم الأطفال.




المصدر