"قسد" تتقدم باتجاه قرية غرب الرقة وضحايا بقصف جوي على حي شرقها


سمارت-أحلام سلامات

أفادت مصادر محلية "سمارت"، اليوم السبت، أن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) تقدمت عند قرية غرب مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، فيما قتل مدنيون بقصف جوي على حي شرقي المدينة.

وقال أحد المصادر، إن قوات "قسد" تقدمت باتجاه قرية هنيدة (نحو 30 كم غرب الرقة)، والمسيطر عليها من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية" ، وسيطرت على جسر هنيدة، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وكانت "قسد" تقدمت، أمس الجمعة، إلى قرية حمرة بلاسم (20 كم شرق مدينة الرقة)، عقب تمهيد جوي للتحالف الدولي ومدفعي، خلال أربعة أيام، كما سيطرت على وادي العرن الجنوبي، عقب سيطرتها على وادي العرن الشمالي قبل أيام، قرب قرية الخاتونية غرب الرقة.

في الغضون، شنّت طائرات حربية يرجح أنها للتحالف غارة على الجهة الشرقية لحي المشلب، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين، وجرح نحو ثمانية آخرين بينهم أطفال ونساء، حسب مصدر محلي.

وقال ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، إن طائرات حربية يرجح أنها للتحالف، قصفت منازل المدنيين في مزرعة حطين، شمال الرقة، وسط أنباء عن سقوط جرحى في صفوفهم.

وكانت غارات جويةيرجح أنها للتحالف، طالت حي الدرعية غربي مدينة الرقة، قبل خمسة أيام، أسفرت عن مقتل عنصر لتنظيم "الدولة" وزوجته، إضافة إلى إصابة أربعة مدنيين، يقيمون في البناء المستهدف، بجروح خطيرة، كما قتل عنصران للتنظيم وجرح آخر، إثر غارات مماثلة طالت حي المشلب، وأسفرت عن تدمير جرافة له.