عشرات القتلى والجرحى لـ"داعش" بمواجهات مع "الحر" وكتائب إسلامية في منطقة القلمون الغربي


سمارت-هبة دباس

قتل ثلاثون عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وجرح العشرات، اليوم السبت، خلال مواجهات مع الجيش السوري الحر و"هيئة تحرير الشام"، في القلمون الغربي على الحدود اللبنانية.

وقال الناطق باسم "سرايا أهل الشام" التابعة لـ"الحر"، عمر الشيخ، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، إن التنظيم حاول التقدم إلى وادي حميد المتاخم لبلدة عرسال الحدودية، حيث دارت اشتباكات أسفرت عن مقتل 30 عنصرا وجرح 40 آخرين، فيما قتل خمسة عناصر لـ"أهل الشام" و"تحرير الشام".

وأكد "الشيخ" أنهم استعادوا جميع النقاط التي تقدم إليها التنظيم في جرود بلدة فليطة، وهيآخر مناطق سيطرة"الفصائل العسكرية" في القلمون الغربي.

بدوره، قال مدير العلاقات العامة في "تحرير الشام"، عماد الدين مجاهد، في تصريح إلى "سمارت"، إنهم تصدوا لهجوم التنظيم على منطقة وادي حميد التي تؤوي نحو ألف عائلة لاجئة، حيث حاول الأخير السيطرة على المناطق المدنية، مؤكدا مقتل 30 عنصرا بينهم قادة للتنظيم وجرح العشرات.

وكان ناشطون تداولوا على موقع "يوتيوب" تسجيلا صوتيا منسوبا لقياديفي "هيئة تحرير الشام" في منطقة القملون الغربي، ينفي فيه عقد مصالحات مع النظام وانسحابه من المنطقة.