"قوات سوريا الديمقراطية" تسيطر على سد و قرية بريف الرقة


أعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" فرض سيطرتها على سد البعث بعد السيطرة على قرية كديران المحيطة به.

ونقلت صفحة "قوات سوريا من الجبهة" على "تويتر" والتي تنقل تفاصيل العمليات العسكرية التابعة لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، عن انتزاع سد البعث والذي يعتبر ثالث أكبر سد في سوريا، والتي أطلقت عليه تسمية "سد الحرية".

قوات #قسد تنتزع سد البعث (سد الحرية) ثالث أكبر سد في #سوريا من تنظيم #داعش بعد تحرير قرية كديران ومحاصرة مدينة الرقة#الحسكة#دير_الزور#حلب pic.twitter.com/pIDa194LyM

— قوات سوريا من الجبهة (@QSD_Jabha) May 26, 2017

وفي سياق متصل، أشار مصدر عسكري ميداني لوكالة "سبوتنيك" الروسية إلى أن "حملة غضب الفرات مستمرة بالتقدم بعدما سيطرت على قرية كديران في الريف الغربي لمدينة الرقة وتمكنت من تنظيف شمال سد البعث (الحرية) بالكامل، إضافة إلى مقتل 10 عناصر من تنظيم الدولة والاستيلاء على مجموعة من الأسلحة".

وأضاف المصدر، "أفشلت قوات سوريا الديمقراطية، هجوماً لتنظيم الدولة على قرية ميسلون في الريف الشمالي الغربي لمدينة الرقة، الهجوم الذي استمر ليلتين تمكنت القوات من خلالها التصدي للإرهابيين وقتل 23 منهم".

وبين المصدر أن " سد البعث ومدينة المنصورة بالكامل خالية من تنظيم الدولة، و قوات سوريا الديمقراطية تجري حالياً عمليات تمشيط واسعة بهذه المناطق لتفكيك الألغام التي تم تزرعها من قبل التنظيم".

وتتلقى ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" والتي تشكل ميليشيا "وحدات الحماية الكردية" العمود الفقري لها، دعماً واسعاً من التحالف الدولي لمحاربة "تنظيم الدولة".

وبدأت هذه القوات في نوفمبر/ تشرين الثاني هجوماً بدعم من التحالف لطرد "تنظيم الدولة" من معقله في الرقة. وتمكنت منذ بدء الهجوم من قطع طرق إمداد رئيسية للتنظيم إلى الرقة من الشمال والشرق والغرب، كما سيطرت على مدينة الطبقة الإستراتيجية الواقعة على بعد 55 كيلومتراً غرب الرقة.




المصدر