مصادر: قتلى لـ"قسد" و"داعش" باشتباكات وقصف مدفعي في مدينة الرقة وريفها


سمارت-بدر محمد

قال مصدر خاص وآخر محلي لـ"سمارت"، اليوم السبت، إن ستة عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) وتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) قتلوا، وجرح آخرون، باشتباكات وقصف مدفعي، في مدينة الرقة وقريتين غربها، شمالي شرقي سوريا.

وأضاف المصدر، أن التنظيم شن هجوما على مواقع لـ"قسد" في قريتي العجيل الغربي والشرقي (57 كم جنوب غرب مدينة الرقة)، ما أسفر عن مقتل خمسة عناصر للأخيرة وتدمير عربة مدرعة و الاستيلاء على سيارة رباعية الدفع مزودة برشاش 14.5 ملم.

وقال مصدر محلي آخر، أن طائرات حربية يرجح لأنها للتحالف الدولي شنت غارات على قرية هنيدة (28 كم غرب مدينة الرقة)، بالتزامن مع محاولة "قسد" التقدم باتجاه القرية من جهة الأتستراد و الضفة الجنوبية لنهر الفرات ومن جهة قرية جعيدين جنوبي القرية.

في السياق، قتل عنصر من تنظيم "الدولة" وجرح آخر بقصف مدفعي لـ"قسد" على حي الأكراد ومنطقة الفروسية شمالي مدينة الرقة، حسب مصدر محلي.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) سيطرت، أمس الجمعة، على قريتي حمرة بلاسم والرقة السمرة شرق محافظة الرقة، شمالي شرقي سوريا، وتقدمت شمال سد البعث (الرشيد)، فيما قتل عناصر لها ولتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بمواجهات.