اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والثوار في البادية السورية


دارت, فجر اليوم الأحد، اشتباكات عنيفة بين قوات النظام المدعومة بالميليشيات الإيرانية والثوار في البادية السورية وسط محاولة أخرى لتقدم قواته على حساب الثوار في البادية السورية.

هاجمت قوات النظام المدعومة بالميليشيات الإيرانية مواقع جديدة للثوار في البادية السورية, فجر اليوم الأحد، في محاولة منها لقطع الطريق أمام الثوار بربط المنطقة الجنوبية عن طريق البادية بالقلمون الشرقي وريفي حمص وحماه الشرقيين.

من جهتها أعلنت الصفحات الموالية للنظام, أمس السبت, السيطرة على منطقة العليانية بريف حمص الجنوبي الشرقي الخاضعة لسيطرة الثوار، وعزز النظام بذلك حصاره ضد الثوار بمدينة جيرود وما حولها في المنطقة الممتدة من شمال مطار الضمير العسكري إلى محيط منطقة المحسا في البادية السورية مروراً بجبل الأفاعي، وذلك بعد انسحاب تنظيم الدولة من مناطق سيطرته بشكل مفاجئ وتسليم النظام خاصة منطقة البصيري والصوانة قرب مناجم خنيفيس.

في ذات السياق فقد أعلن الثوار عن تدميرهم لعربة BMB ومدفعية ثقيلة ورشاش عيار 23 ملم وراجمة صواريخ خلال اشتباكات لها في اليومين الماضيين مع قوات النظام والميليشيات الإيرانية في منطقة سد الزلف وتل السلمان وأبو خشبة” بريفي السويداء ودمشق الشرقيين.

الجدير ذكره أنه قوات النظام المدعومة بالميلشيات الإيرانية تحاول الوصول إلى منطقة الحدود العراقية لربط مناطق سيطرتها عبر البادية بمناطق سيطرة الميليشيات العراقية الموالية لإيران في العراق لإتمام خط الربط بين طهران والبحر المتوسط عبر العراق ومناطق سيطرة النظام.




المصدر