الصليب الأحمر اللبناني ينقل جرحى من "تحرير الشام" لإحدى مستشفيات البلاد بعد مواجهات مع "تنظيم الدولة"


أعلن الصليب الأحمر اللبناني، اليوم السبت، عن نقله 4 سوريين جرحى من "هيئة تحرير الشام"، سقطوا في اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط بلدة عرسال اللبنانية الحدودية مع سوريا، وأشار أنهم نقلوا إلى إحدى مستشفيات البقاع اللبناني.

وقال أمين عام الصليب الأحمر، جورج كتانة، أن "السيارات التابعة لنا وبالتنسيق مع الجيش، نقلت 4 سوريين ينتمون للنصرة (هيئة تحرير الشام)، من بلدة حوش عرب (السورية) لمستشفى فرحات في (بلدة) جب جنين (في البقاع الغربي شرقي لبنان)". ولفت كتانة في بيان - بحسب وكالة الأناضول إلى أن "معظم الإصابات بالغة".

بدورها ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن الاشتباكات العنيفة بين مسلحي "تنظيم الدولة" من جهة، و"هيئة تحرير الشام" و"سراي أهل الشام" من جهة أخرى، مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة، في محيط عرسال.

وذكرت وكالة الأناضول أن بلدة جب جنين تبعد عن عرسال مسافة ساعتين بالسيارة، وتم نقل الجرحى إليها لأنها تستقبل نازحين سوريين، مضيفةً: "من الصعب معالجة جرحى سوريين، خاصة إن كانوا تابعين للنصرة في مستشفى بمدينة بعلبك القريبة من عرسال؛ لأنها تعتبر معقلاً لحزب الله الذي يقاتل إلى جانب قوات نظام الأسد".




المصدر