النظام يرسل تعزيزات عسكرية إلى جنوب سوريا


استقدم نظام الأسد تعزيزات عسكرية كبيرة إلى منطقة البادية بريف السويداء الشرقي، ضمن محاولاته للوصول عبرها إلى معبر التنف، كما أرسل تعزيزات أخرى إلى مدينة درعا، حيث تدور معارك عنيفة مع فصائل المعارضة هناك.

وقالت مصادر محلية لـ”صدى الشام”: “إن أرتالاً من المدرعات والدبابات والآليات العسكرية التابعة لقوات النظام وصلت إلى منطقة تل الزلف بريف السويداء الشرقي، للمشاركة في عمليات عسكرية ضد فصائل المعارضة في المنطقة.

وكانت الفصائل سيطرت على المنطقة بعد طرد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” منها مطلع أيار الجاري.

وبدأت قوات النظام بشن هجوم على المنطقة منذ أسبوع، وتمكنت من انتزاع عدة مواقع. ورجحت المصادر أن يكون هدف التعزيزات هو منع سقوط مناطق جديدة بيد المعارضة، أو شن هجوم جديد ضدها.

وفي سياقٍ منفصل، أكدت مصادر في مدينة درعا وصول حشود عسكرية لقوات النظام إلى حي سجنة، في درعا البلد بهدف المشاركة في معارك ضد فصائل المعارضة التي حققت تقدماً كبيراً على جبهات حي المنشية المجاور.

وقال الناشط الإعلامي أحمد المسالمة: “إن النظام عزز تواجده في محيط المنشية بالأفراد والعتاد الخفيف دون استقدام آليات ثقيلة”، مشيراً إلى أن جبهات القتال هادئة نسبياً منذ ثلاثة أيام في الحي. وكانت غرفة عمليات “البنيان المصوص” كبّدت قوات النظام خسائر فادحة بعد سيطرتها على معظم حي المنشية.



صدى الشام