قتلى من الأمن العسكري للنظام باشتباكات مع الدفاع الوطني بريف حماه الشرقي


كشفت مصادر محلية بريف حماه الشرقي, اليوم الأحد, عن اشتباكات بين عناصر فرع الأمن العسكري للنظام من جهة وعناصر الدفاع الوطني من جهة ثانية بالقرب من قرية خنيفس على طريق “حمص-السلمية” بريف حماه الشرقي؛ أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين.

وذلك على خلفية قيام عناصر الدفاع المدني بمحاولة خطف مجموعة من الأشخاص كانوا بسيارتهم على طريق “السلمية –حمص”، الذي يعتبر من أهم طرق الإمداد لقوات النظام باتجاه مدينة حلب.

أما في ريف حماه الغربي, أصيب عدد من المدنيين بجروح, فجر اليوم الأحد, نتيجة غارات شنتها الطائرات الروسية على قرى منطقة سهل الغاب تركزت على قريتي “القرقور والسرمانية” إضافة لدمار حلّ بالمكان المستهدف لتواصل استهدافها بعدة غارات جوية “ناحية عقيربات وقرى حمادة عمر والخضيرة ودكيلة والعلباوي وأبو حنايا وجب خسارة وأبو حذايا ورسم العوايد وجروح وجبل البلعاس” دون أنباء عن إصابات.

يذكر أن ناحية عقيربات وقرى جبل البلعاس الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة تتعرض بشكل شبه يومي لغارات من طائرات النظام وروسيا بلغت ذروتها بعد سيطرة تنظيم الدولة على قرية عقارب الصافي شرق مدينة السلمية منتصف الشهر الحالي قبل أن تتمكن قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني من استعادتها.




المصدر