قصف مكثّف على الرقة وتنظيم الدولة يغلق عدة شوارع في المدينة


شهدت مدينة الرقة, مساء أمس السبت، حملة مكثفة من القصف المدفعي والجوي وسط محاولة لقوات غضب الفرات باقتحام الأحياء الشمالية للمدينة، ما دفع عناصر تنظيم الدولة لإغلاق بعض الشوارع الرئيسية فيها.

استهدفت, مساء أمس السبت, طائرات التحالف الدولي بعشرات الغارات الجوية أحياء مدينة الرقة شمالي سورية بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي لقوات سوريا الديمقراطية لفتح طريق لها للدخول إلى المدينة الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة.

حسب نشطاء “الرقة تذبح بصمت” فقد قصفت طائرات التحالف الدولي بعدة غارات جوية أحياء مدينة الرقة مستهدفة “مدرسة الرشيد الابتدائية – حي الثكنة – قصر الضيافة” وعدة أحياء أخرى في المدينة ومحيطها؛ ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدة مدنيين بجروح.

من جهة أخرى استهدفت قوات سوريا الديمقراطية بعشرات القذائف أحياء المدينة فقد سقطت عدة قذائف في منطقة ” مسجد الحني بشارع المعتز و محيط مديرية الكهرباء وجانب كلية التربية وشارع الشوايا جنوب المدينة وشارع ٢٣ شباط” أدت لاشتعال حريق في بناية السلطان، وذلك بعد سيطرة قوات النخبة التابعة لقوات غضب الفرات على منطقة معمل الغاز شمالي مدينة الرقة.

في ذات السياق قام عناصر تنظيم الدولة بإغلاق عدة شوارع رئيسية في مدينة الرقة شملت “شارع أمن الدولة – شارع مديرية الصحة الجديدة – شارع فرن التموين – شارع هشام بن عبد الملك”، تجهزاً لأي عملية اقتحام للمدينة من قبل قوات غضب الفرات المدعومة من قبل التحالف الدولي.

يذكر أن قوات التحالف الدولي أكدت أنها لن تسمح لعناصر تنظيم الدولة بالانسحاب من مدينة الرقة والتوجه إلى ريف حماه الشرقي، وسط قصف جوي يستهدف السيارات التي تحاول الخروج من المدينة.




المصدر