مجزرة للتحالف جنوب الرقة وقصف مدفعي لقوات سوريا الديمقراطية على الأحياء الشمالية منها


قالت مصادر محلية إن طائرات التحالف الدولي شنت, مساء أمس السبت, غارات جوية استهدفت سيارة صغيرة تحمل مدنيين خرجوا من المدينة استهدفتهم بين بلدتي رطلة والكسرة جنوبي الرقة بنحو 8 كم؛ أسفرت عن استشهاد 20 مدنياً وإصابة 7 آخرين, اثنين منهم بحالة حرجة تم نقلهم عبر زوارق من نهر الفرات إلى مشافي مدينة الرقة.

يتزامن ذلك مع قيام قوات سوريا الديمقراطية باستهداف الأحياء الشمالية من المدينة بالمدفعية الثقيلة, وتركز القصف على “أحياء الرميلة و 23 شباط ومنطقة دوار الصوامع” ما أدى إلى أضرار مادية, وذلك تمهيداً للتقدم باتجاه المدينة بعد أن باتت المسافة التي تفصل القوات عن المدينة كيلو مترات قليلة.

كما وجدد طيران التحالف قصفه على مواقع داخل المدينة استهدف “محيط مدرسة الرشيد ومحيط المشفى الوطني ومدرسة معاوية ومنطقة الفرن” بعدة غارات جوية، وفي الريف الشمالي تتواصل الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة وتنظيم الدولة من جهة ثانية في محيط الفرقة 17 ومعمل السكر رافقها عمليات قصف جوي بطائرات مروحية تابعة للتحالف.

أدى قصف آخر لقوات التحالف على مقر لتنظيم الدولة ببلدة المنصورة في الريف الغربي إلى استشهاد مدنيين اثنين كانا محتجزين لدى التنظيم في مكان الاستهداف، وفي الريف الشرقي شن مقاتلو التنظيم هجوماً معاكساً على مواقع قوات غضب الفرات في بلدة الحوس بالريف الشرقي.




المصدر