مديرية الكهرباء تطلق مشروع لتوصيل الكهرباء لكامل إدلب


سمارت-محمود الدرويش

قالت مديرية الكهرباء، اليوم الأحد، إنها أطلقت مشروع خدمي لتمديد الكهرباء لكامل محافظة إدلب، شمالي سوريا، بعد وصول التيار الكهربائي إلى المحافظة بكمية 40 ميغا.

وأوضح مدير الكهرباء عمر القاسم بتصريح إلى "سمارت"، أن من الصعب تغذية كامل المحافظة بسبب قلة الكمية وخروج أغلب محطات الكهرباء عن الخدمة، لذلك تعاقدت المديرية مع أصحاب المولدات، لتوصيل الكهرباء عن طريقها.

وأضاف "القاسم"، أن التيار الكهربائي يأتي عن طريق خط التوتر 66، وأن المديرية تعاقدت مع أصحاب المولدات لإيصال الكهرباء إلى مدن وبلدات المحافظة، على أن يلتزم صاحب المولدة بسعر للأمبير الواحد بمقدار 2500 ليرة سورية، مقابل ستة ساعات تشغيل للتوتر و3 ساعات ونصف على الديزل.

وأشار "القاسم"، إلى أن عدد الساعات سيرتفع ما بين الثماني والعشر ساعات يومياً.

وكانت المؤسسة العامة للكهرباء التابعة لهيئة إدارة الخدمات، التي تديرها حركة "أحرار الشام" الإسلامية، في محافظة إدلب، دعت المجالس المحلية للتعاقد من أجل توصيل الكهرباء من "الخط الإنساني" للقرى والمدن خلال شهر رمضان.

وسبق أن أكد المجلس المحلي الموحد لجبل الزاوية وقرى سهل الروج بريف إدلب الجنوبي، يوم 18 أيار الجاري، عودة التيار الكهربائي للمنطقة بعد إنقطاع لأكثر من ثلاث سنوات، عقب اتفاق "هيئة تحرير الشام" مع قوات النظام.