مصدر محلي: ضحايا مدنيون بقصف جوي شرق حماة


سمارت-بدر محمد

قال مصدر محلي لـ"سمارت"، اليوم الأحد، إن عددا من المدنيين قتلوا وجرحوا، بقصف لطائرات حربية يرجح أنها روسية على بلدة وأربع قرى، خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" شرق مدينة حماة، وسط سوريا.

وأوضح المصدر، أن الطائرات شنت غارات على منازل المدنيين في بلدة عقيربات (130 كم شرق مدينة حماة)، مساء أمس السبت، ما أسفر عن مقتل مدني وجرح ثلاثة آخرين بينهم امرأة.

كذلك قصفت الطائرات قرى جروح، العلباوي، ودكيلة التابعة لناحية عقيربات، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وجرح اثنين، إضافة لاحتراق المحاصيل الزراعية في قرية العلباوي جراء القصف.

كما قتل ثلاثة مدنيين وجرح أربعة آخرين بينهم نساء وأطفال، بقصف مماثل على قرية القسطل بذات الريف، أسعفوا إلى مشافي دير الزور.

ويتخوف أهالي القرى الخاضعة لسيطرة التنظيم شرق مدينة حماة من هجوم قوات النظام من مدينة سلمية، حيث شوهدت حشود عسكرية هناك، حسب المصدر.

ويشهد ريف حماة الشرقي معاركبين قوات النظام وتنظيم "الدولة"، كما تشهد قراه وبلداته قصفا جوي ومدفعي شبه يومي من قوات النظام وروسيا، يسفر معظمه عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وكان المجلس المحلي لبلدة عقيربات، أعلنها وقرى أخرى خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" مناطق منكوبة، يوم الثلاثاء الماضي، محذرا من "كارثة إنسانية" ومناشدا فتح ممرات آمنة للمدنيين.