ناسفةٌ تودي بحياة 3 من ثوار درعا


إياس العمر: المصدر

انفجرت عبوة ناسفة مساء اليوم السبت 27 أيار/مايو، بسيارة لكتائب الثوار على طريق صيدا ـ الغارية الغربية، في ريف درعا الشرقي موقعةً ثلاثة قتلى من كتائب الثوار وإصابة آخرين.

وقال الناشط أحمد المصري لـ “المصدر” إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة تتبع لفرقة (أسود السنة) على طريق الغارية الغربية ـ صيدا، شرق درعا مما أدى لمقتل ثلاثة عماصر من مقاتلي الفرقة عرف منهم (محمد الرويلي ـ عظلة).

وأضاف أن سيارةً تتبع لجيش اليرموك كانت بالمقربة من مكان انفجار العبوة الناسفة، مما أسفر عن إصابة القيادي (أبو الخير الغبيطي) بجروح متوسطة.

ويعتبر أهل درعا طريق الغارية الغربية ـ صيدا أحد طرقات الموت المستهدفة من قبل قوات النظام المتمركزة في الكتيبة (المهجورة) غرب بلدة (صيدا). وسبق التفجير أربعة عمليات على نفس الطريق وكانت قوات النظام تتبنى العمليات من خلال بث مقاطع مصورة لعمليات التفجير عبر الصفحات الموالية للنظام.

الناشط محمد الحريري قال بدوره لـ “المصدر” أن القيادي في جيش اليرموك (أبو حسن مسالمة) تعرض لمحاولة اغتيال يوم أمس الجمعة، أصيب على إثرها بجروح متوسطة نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارته جنوب الأحياء المحررة من درعا البلد.

وعلى صعيد آخر واصل الطيران الحربي الروسي استهداف المناطق المحررة من محافظة درعا، واستهدف اليوم أحياء درعا البلد بثلاث غارات كما استهدف بلدة (النعيمة) بغارتين ومنطقة (غرز) شرق درعا بغارة واحدة.





المصدر