السفير الروسي: هناك احتمال كبير لاستخدام القواعد الجوية الإيرانية لشن هجمات ضد المعارضة السورية


أعلن السفير الروسي في إيران "لوان جاغاريان"، أن هناك احتمالاً كبيراً لاستخدام القواعد الجوية الإيرانية مجدداً لشن هجمات ضد المعارضة السورية.

وقال "جاغاريان" لوكالة أنباء "مهر" الإيرانية إن "الجانبين الإيراني والروسي ينسقان في شكل مستمر في القضية السورية"، لافتاً إلى أن "زيارة علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني روسيا، كانت في هذا الإطار".

وأوضح أن "استخدام بلاده قاعدة همدان الجوية غرب إيران ليس مستبعداً، بل إن الأمر يتعلق بمسار القضية في سورية"، مضيفاً "اتفقنا مع المسؤولين الإيرانيين حول هذه القضية وسنتفق مرة أخرى إذا كانت حاجة لذلك".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في 16 أغسطس/آب الماضي، أن قاذفات روسية من طراز "سوخوي- 34" ضربت أهدافاً لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا انطلقت من قاعدة "نوجه" الجوية في محافظة همدان غرب إيران.

وحسب مراقبين فإن وجهة موسكو الجديدة لشن ضربات داخل الأراضي السورية هي ضد فصائل عسكرية تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية بالقرب من الحدود الأردنية العراقية الساحة الأبرز بين النظام والمعارضة بعد هدوء باقي الجبهات ضمن اتفاق (تخفيف التوتر) رغم التحذيرات الأمريكية من توجيه ضربات لفصائل حليفة.




المصدر