خلال ساعات قليلة ارتفاع حصيلة الشهداء بمدينة الرقة إلى 70 شهيدا جراء المعارك في المنطقة


قصفت قوات سوريا الديمقراطية مدينة الرقة اليوم، الإثنين بالمدفعية أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة 15 آخرين بجروح، وحسب ناشطي المنطقة إن معارك الرقة قد أودت بحياة 70 مدنيا خلال ساعات.

من جانب آخر جددت قوات سوريا الديمقراطية مساء أمس قصفها لمنازل المدنيين بأحياء مدينة الرقة أسفرت عن استشهاد شاب بسقوط قذيفة في المنطقة الواقعة بين بناية الحنوش وبناية الجلد بالإضافة لإصابة شاب جراء سقوط قذيفة مدفعية خلف مديرية المياه في حارة البدو بالتزامن مع سقوط قذائف أخرى على منطقة البتاني والإدخار والساقية وحي الرميلة ودوار النعيم ومحيطها ومنطقة الساعة، واقتصرت الأضرار على الممتلكات.

كما أن طيران التحالف الدولي التابع للولايات المتحدة الأمريكية  قام أول أمس بارتكاب مجزرة في ريف الرقة الجنوبي استهدفتهم بين بلدتي رطلة والكسرة جنوبي الرقة بنحو 8 كيلو مترات أسفرت عن استشهاد 20 مدنيا وإصابة 7 آخرين اثنين منهم بحالة حرجة تم نقلهم عبر زوارق من نهر الفرات على مشافي مدينة الرقة .

يذكر أن المدينة تعرضت خلال اليومين الماضيين لأكثر من 30 غارة جوية و80 قذيفة مدفعية وعدد من القذائف الصاروخية استهدفت بشكل عشوائي أحياء مدينة الرقة وفي محيطها من الجهة الجنوبية تسبب بدمار واسع لحق بالأبنية السكنية والمنشآت الحيوية .




المصدر