ميليشيا "الحشد الشعبي" تصل إلى الحدود السورية العراقية.. وتكشف عن المرحلة المقبلة


أعلن القيادي في ميليشيا "الحشد الشعبي"، وأمين عام منظمة "بدر"، هادي العامري، اليوم الاثنين، وصول عناصر "الحشد العشبي" إلى الحدود العراقية السورية.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن العامري تأكيده، أن "قوات الحشد الشعبي وصلت قبل قليل إلى الحدود العراقية السورية (...) وإننا الآن في المنطقة التي تعتبر المنفذ الحدودي باتجاه سوريا"، مضيفاً أن "هذه القوات تمركزت في قرية أم جريص الواقعة على الحدود".

وتابع: "غداً ستنطلق عملية تطهير الحدود العراقية السورية انطلاقاً من أم جريص وباتجاه قضاء القائم في محافظة الأنبار غرب العراق".

وكانت ميليشيا "الحشد" المدعومة من إيران، قد ذكرت في وقت سابق اليوم، أنها تمكنت من طرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من مجموعة من القرى على الحدود مع سوريا الاثنين في تحرك قد يضعف قبضة التنظيم على الحدود.

وتتصل المناطق العراقية التي سيطر عليها "الحشد الشعبي" بأراض خاضعة لسيطرة جماعات كردية سورية مدعومة من الولايات المتحدة على الجانب السوري من الحدود، وهو ما قد يساعد في ربط المنطقتين، بحسب ما ذكرته رويترز.

وفي بيان على موقعه الإلكتروني، قال "الحشد": "حقق الصائمون من أبطال الحشد الشعبي في رمضان معجزة ووصلوا إلى الحدود السورية".




المصدر